-->
سلمتي المرأة العصرية سلمتي المرأة العصرية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين

سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
دليلك الكامل لمنتجات المكياج الأساسية التي تحتاجها كل مبتدئة، فاختيار المكياج من بين مئات المنتجات واختلاف البشرة والموضة أمر محير ، من الممكن أن يكون اختيار الشراء من ضمن سلع المكياج العديدة وطريقة البدء في استعمالها عسيرًا فيما يتعلق للمبتدئة، ولا يبقى هناك ميدان للتجارب. وبالذات في ذلك الدهر حيث يتوجب عليك أن تظهري بأفضل حلة في يومياً وكل وقت، تتعدد اليوم صيحات المكياج ولم يعد ملمع الشفاة والقليل من الكحل كافياً للزينة اليومية. ذكر إن الملكة كليوبترا كانت تستحم في  من لبن الماعز والعسل لتبدو بأبهى منظر، وجميعنا يعرف عن الوصلة القديم بين المرأة والجمال، فلا غرابة في أن معدات التجميل وصناعتها تعتبر تصنيع تقدر ببلايين الدولارات! ذلك الكم من سلع الإعتناء بالشعر ومرطبات البشرة وأدوات التجميل المتاحة تلك الأيام تحيّر الذهن فلا تدري ماذا تأخذ وماذا تترك، مثلما أن شراء سلع التجميل وتجديدها أمر مكلف، ولكن لكل شيء قيمته. وكل الاختيارات المتاحة في عالم المكياج من المحتمل أن تربك المبتدئة.
لو ذهبتِ يوما إلى دكان مثل سيفورا أو ألتا ووجدتِ نفسك حائرة في مواجهة كل هذه البدائل، فمن المستحسن أن تخبري الموظفات بأنك حديثة اجماليًا في عالم المكياج. وكمبدئة من الممكن أن يكون استعمال المكياج يشعرك بالرهبة، فاليوم تتوفر تشكيلة كبيرة جدا من سلع المكياج، الأمر الذي يجعل المبتدئين يشعرون بتشتت متسائلين: “ماذا يفعل ذلك الشيء؟” أو “لمَ أحتاج ذلك؟” إنه عالم مليء بخيارات لا تنتهي. وربما سينتهي بك المطاف في أغلب الأوقات إلى ابتياع منتج لا يناسبك، إلا أن لا تقلقي، فالمكياج، مثل العديد من الأشياء، يتطلب العديد من الممارسة والتجارب حتى تتقنيه، إلا أن معاونة ضئيلة لا تضر أبدًا. لقد أعددنا لك دليلًا “مبتدئة في عالم المكياج” يحوي أساسيات المكياج التي تكون بأثمان معقولة وتحتاجها كل مبتدئة حتى تبدأ بالغوص أكثر في دنيا المكياج.
سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
مثبّت المكياج (البرايمر)
البرايمر، يمكن الاستغناء عنه، سوف يساعد مكياجك أن يتوزع على بشرتك بسلاسة، مثلما أنه يثبته لفترات أطول. نحو اختيار مثبت المكياج لا بد أن تنتبهي لنوعية بشرتك، مثلًا، لو كانت جافة، ستحتاجين شيئاً ليرطب وينوّر، ولو كانت بشرتك دسمة ومساماتها واسعة، ستحتاجين شيئاً مطفياً يغطي المسامات.
سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
كريم تخبئة الخلل والنقائص (BB Cream)/ كريم الأساس
لو كنتِ حديثة في عالم المكياج، جربي كريم تخبئة الخلل والنقائص (BB cream) قبل القفز إلى عالم كريمات الأساس. حرفا البي في الاسم الانجليزي لذلك الكريم تعني “بلسم الحُسن”، وعمله كاسمه، فيغطي بشرتك بطبقة خفيفة، ولا يشعرك بالثقل الذي تخلفه بعض كريمات الأساس. وبشكل عام، استعماله يُعد أداة جيدة لتعودي بشرتك على المكياج. وكما هو الوضع مع مثبِّت المكياج، فمعرفة نوعية بشرتك أمر مهم نحو اختيار بلسم تخبئة الخلل والنقائص.

سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين 

مُخفي الخلل والنقائص

حتى لو كنت مترددة بخصوص استعمال المكياج لأول مرة، فاستخدام مخفي الخلل والنقائص لا مفر منه. يعطيك مخفي الخلل والنقائص تغطية أكثر دقة من كريم الأساس، فهو يخفي الهالات السمراء أو أي خلل ونقائص تريدي القضاء عليها.
سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
البودرة
البودرة رئيسية لتثبيت المكياج طوال اليوم. لو كانت بشرتك جافة، فغالباً لن تحتاجي إليها، إلا أن لو كانت بشرتك مختلطة أو دسمة، فاستخدامها لازم. ضعيها على أكثر الأماكن ضرورة في وجهك، مثل مساحة الجبين والأنف واللحة، باعتبارها أكثر الأنحاء التي تفرز الدهون.
مسمّر الجلد (البرونزر)
يعطيكِ البرونزر احتمالية التسمير دون الاحتياج إلى مجابهة الشمس. من الأمثل أن تضعي ظلاً خفيفاً على شكل رقم ثلاثة -بالإنجليزية- على جانبي الوجه، وابدئي بمزجه بأصابعك على الجبين والوجنتين وعلى خطي الفكين.
سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
أحمر الخدود
إذا استخدم أحمر الخدود استعمالًا فاخر، سيمنح الوجه منظهرًا حيويًا. الأسلوب المناسبة لاختيار أحمر الخدود الموائم هي أن تختاري اللون الذي يناسب بشرتك. الدرجات الخوخية تناسب الجلد ذات اللون الدافئ، في حين يناسب اللون الوردي الجلد ذات اللون لمنخض الحرارة (وهذا على حسب لون الطبقة الداخلية للجلد Undertone، وهو تصنيف عصري نوعًا ما وأكثر دقة من التصنيف المتعارف عليه).
الإنارة
تلك الخطوة ليست لازمة، لكنك إن كنتِ تطمحين لإطلالة بهية تشع بجمالها من الداخل، فأنت بحاجة لاستعمال الإنارة. من المعتاد أن تكون سلع الإنارة سائلة أو بودرة خفيفة ذات تدرجات ذهبية.
سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
قلم الحواجب
يرتب قلم الحواجب حاجبيك، وله التمكن من تحويل كامل مظهرك، ولذا من الأسس المراعاة بحاجبيكِ ليظهرا مرتبين وأنيقين.
مثبت دام العيون
إن كنتِ تطمحين لظلال عيون فاخر طوال اليوم، فمثبت ظلال العيون سيصبح من الأسس اللازمة، لأنه يمنع استمر العيون من التجعد ويحافظ على مظهره الحيوي، مثلما أنه يسهل دمجه.
لوح استمرار العيون الطبيعي
تلك أكثر أهمية قطعة رئيسية تحتاجها المبتدئة في ميدان المكياج ضمن أدواتها. على العموم، تستخدم درجات اللون الخفيفة على الجفن والزاوية الداخلية للعين وعلى عظمة الحاجب، في حين توضع الدرجات المتوسطة على ثنية الجفن، وأما الدرجات الداكنة فتكو على الأركان الخارجية وعلى خط الرموش السفلي.
قلم تحديد العيون
يجعل قلم تحديد العيون عينيك تبدوان أوسع. يستعمل اللون الأسود لإضفاء هيئة خارجية ملفت للانتباه، والبني فاخر لكل يوم، ومن الممكن استعمال الألوان الترابية تمدد العينين.
معين العيون السائل أو الجل
كلا النوعين السائل والجل مثاليان لإضافة هيئة خارجية جيد طيلة اليوم. لكِ كامل الحرية في اختيار النوع الذي تفضلينه، إلا أن كليهما يحتاجان لبعض الممارسة.
 المسكارا
إذا كان بوسعك لاغير أن تبتاعي منتجاً واحداً لاغير من كامل تلك القائمة، فالمسكارا يلزم أن تكون هذا المنتج الأوحد. فاخرٌ ما من الممكن أن تضيفه رموش طويلة سمراء اللون إلى إطلالة وجهك. إن استعمال بضع طبقات من المسكارا لرموشك السفلية والعلوية سيوسع عينيك ويضيء وجهك.
 سلمتي| دليك الكامل لأستخدام ادوات المكياج للمبتدئين
معين الشفاه
معين الشفاه كيفية ممتازة لتحديد الشفتين ويثبت أحمر الشفاه لفترات أطول.
 أحمر الشفاه
من الممكن أن يكون أحمر الشفاه لمبتدئة مكياج مثلك أكثر سهولة الطرائق لتجربة ألوان وإطلالات غير مشابهة. ثمة اختيارات متعددة من الألوان، وكما قلنا؛ يرتبط الشأن كله بالتجارب!
 ملمع الشفاه
تلك الوسيلة تستخدم لإضافة لون فاخر لامع لشفتيك بلا استعمال متتابع لأحمر الشفاه لتحديث اللون.
لمشاهدة العروض والتخفيضات والكوبونات يرجي زيارة 
مصر  الامارات السعودية 
الكويت الامارات السعودية
مصر الامارات السعودية

عن الكاتب

AGH

التعليقات

banner
banner
banner


جميع الحقوق محفوظة

سلمتي المرأة العصرية

2016