-->
سلمتي المرأة العصرية سلمتي المرأة العصرية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سلمتي| تحذير لتناول الحلويات دون زيادة وزنك في رمضان


رجيم,السعودية,زيادة الوزن,الكويت,رمضان,العراق,تخسيس,السودان,سوريا,البحرين,اليمن,الأردن,السمنة,الجزائر,ليبيا,لبنان,ريجيم,رؤوس السوداء,اسباب زيادة الوزن فى رمضان,المغرب,تنظيم الوقت في رمضان,إنقاص الوزن في رمضان,برنامج تاكل ايه فين في رمضان
تحذير لتناول الحلويات دون زيادة وزنك في رمضان

لا يخلو شهر رمضان من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تُقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية. فماذا تفعلين لتتفادين مبالغة الوزن في رمضان نحو تناولها؟
إذا كنت تجدين نفسك دوما واقفة في المنتصف بين رغبتك في تناول العديد من الحلويات الرمضانية وبين عدم رغبتك في الاستحواذ على وزن زائد، فإليك هنا ١٠ تعليمات فطنة تساعدك على تناول حلويات رمضان دون حدوث مبالغة في وزنك.
١- احرصي على تقطيع الحلوى إلى قطع ضئيلة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر. تقطيع الحلوى بمقادير هائلة يحفزك لا إراديا على تناول مقادير أضخم منها. قطعتين حلوى بكمية ضئيل مما لا شك فيه سوف تكون أدنى في سعرات الوحدات الحرارية من قطعتين بكمية أضخم.
٢- احرصي على تناول قطع الحلوى ببطء. استمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها حتى تكون علامات الشبع قد بلغت إلى المخ قبل أن تلتهمي بقية قطع الحلوى.
٣- احرصي على اختيار خيارات الحلوى الرمضانية ضئيلة السعرات الحراية، فمثلا الكنافة المحمّرة أدنى دسامة من الكنافة المعدة بالفرن. ايضا البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر. تَستطيع ايضاً اختيار الكنافة بالجبن عوضاً عن الكريمة. ذلك لا يتناقض مع وجوب الإقلال من الأحجام في كل الظروف.
٤- استخدمي الزبد الطبيعي أو الزيت النباتي عوضاً عن السمن في تجهيز الحلوى.
٥- تناولي قدَح من الماء قبل تناول الحلوى، فإنه سيحفز على الشبع سريعاً.
٦- وبشكل عام تناولي ما ليس أقل من ٨ أقداح يومية من الماء. فالماء يعاون على ترطيب الجسد وتنظيف الجسد من السموم وإنقاص الوزن.
٧- واظبي على ممارسة الرياضة على نحو منتظم أثناء شهر رمضان لازدياد معدل الحرق. ثلاث مرات في الأسبوع تضم خليط من تمارين الأيروبكس والكارديو ستضمن لك عدم مبالغة في الوزن في رمضان.
٨- لا تتغافلي عن تناول الفاكهة بأنواعها في رمضان. فمن الأجود اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد احتياجك من ااسكر في رمضان عوضاً عن الحلويات.
٩- استخدمي العسل الأبيض عوضا عن السكر في تحلية العصائر الرمضانية، ويفضل كذلك تناول العصائر الطبيعية التي لا تفتقر إلى تحلية مثل عصير البرتقال والبطيخ وغيرها.
١٠- تجنبي تناول الحلوى عقب تناول الإفطار على الفور حتى لا تتكاثر كمية المعدة. بل من الأمثل تأجيلها إلى ما عقب التراويح حتى تكون المعدة قد هضمت قسم من وجبة الإفطار. وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى عقب الإفطار، فيمكنك استبدالها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين.

عن الكاتب

AGH

التعليقات

banner
banner
banner


جميع الحقوق محفوظة

سلمتي المرأة العصرية

2016