-->
سلمتي المرأة العصرية سلمتي المرأة العصرية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سلمتي | بدون نظام معقد نقدم لكي افضل طرق التخسيس


بدون نظام معقد نقدم لكي افضل طرق التخسيس - سلمتى

بدون نظام معقد نقدم لكي افضل طرق التخسيس

الطرق العالمية  المتبعة للحد من زياده الوزن، بدون اتباع نظام غذائى قاس، كالتالى:

موعد الوجبة والاكل ببطىء لمدة 20 دقيقة هي من افضل العادات التي تساعد علي تقليل الوزن أي استطعم الطعام .تنامي كتير ينقص وزنك  يقل الوزن حوالى 7 كيلو كل عام طبقا لأبحاث جامعة ميتشيجان، والتى تؤكد أن النوم يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبه 6% والنوم يعمل بطريقة أخرى فعدد الساعات القليلة فى النوم يرفع شهية الانسان بعكس النوم الكثير.
اكل الخضروات دايما قبل العشاء ينصح بشرب عصير ليمون وأكل طبق يحتوى على ثلاثة أنواع من الخضروات، ومن الممكن تناول الفاكهة أيضا قبل العشاء، هذه طريقة رائعة، نظرا لأن الفايبر والأنسجة والماء تشعر الإنسان بالشبع وبالتالى يساعد فى تقليل تناول الطعام ذى سعرات حرارية عالية.
لابد من شوربة الخطار في طعام الغداء (قليلة الملح)  وذلك لأنها تقلل من سرعة تناول الطعام، بالإضافة إلى فقدان الشهية سريعا.
استبدلى المشروبات السكرية، مثل الصودا بماء أو بعصير فواكه طبيعى سوف توفر 10 وحدات سكر.
وقد ذكرت دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعرا حراريا من هذه الخطوة فقط، بما يعادل فقدان 1 كيلو جرام كل شهر.
اختاري الأكواب او المجات الرفيعة او الصغيرة بدلا من العريضة والقصيرة ستجعلك تشربى أقل من العصير أو الصودا بنسبه 30%.
الشاى الأخضر دراسات كثيرة تؤكد زيادة حرق السعرات الحرارية بعد استخدام الشاى الأخضر أو على الأقل هو مشروب جيد به عدد قليل من السعرات الحرارية.
الأكل فى المنزل خمسة أيام فى الأسبوع على الأقل يساعد على تقليل كمية الأكل، مقارنه بالوجبات السريعة المتبعة حاليا.
توقفي اثناء الاكل لمدة دقيقتين واستمتعي بالتحدث مع الاشخاص الذين تتناولين معهم الطعام  مضغ العلكة لبانة  غير سكرية ذات طعم قوى للتغلب على مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية، وحاول أن تجعل العشاء أثناء مشاهدتك للتلفاز أو تصفح الإترنت طعم العلكة ينافس بعض الأطعمة.
تصغير حجم الأطباق مثلما فعلا في الاكواب والمجات يجعلك تأكل أقل بالتأكيد إذا كان حجم الطبق صغيرا والأكل يملؤه فذلك يعطيك انطباعا بأن الطعام كثير وأنك ستشبع بمجرد انتهائك منه غالبا تقوم بالوظيفة على أكمل وجه.
ثلث لطعامك حديث من احاديث النبي (ص) منذ 14 قرنا من الزمان، ثم أتت الأبحاث الأمريكية لتؤكد ذلك، من أعظم العادات الصحية التى تساعد على انتظام الوزن عدم الأكل حتى التخمة ولكن فقط حتى 80% شبعا وهى طريقة يمكن استخدامها بتقليل حجم الأطباق وعمل التوقيت الزمنى للطعام، بالإضافة إلى الإكثار من الفواكه والخضروات.
حاول إحدى هذه الإجراءات:
المشى لمسافة كيلومتر فى 20 دقيقة يوميا.
تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقه يوميا.
الجرى السريع لمدة 10 دقائق يوميا.
قد تساعد ببساطه هذه النصائح على قلة تناول السعرات الحرارية والمساعدة على فقدان بعضها هذه نصائح لا يجب استخدامها شهرا أو شهرين وإنما وسائل يجب اتباعها مدى العمر، وهى ليست صعبة ولا تتبع نظاما غذائيا قاسيا.
ونقص الوزن لن يكون بين ليلة وضحاها وإنما سيكون مع الوقت، ولكن البشرى هى أنه لن يزيد وزنك بعد اليوم سينقص فقط مع تتابع الشهور حتى تصل إلى ما تريد


عن الكاتب

AGH

التعليقات

banner
banner
banner


جميع الحقوق محفوظة

سلمتي المرأة العصرية

2016