-->
سلمتي المرأة العصرية سلمتي المرأة العصرية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سلمتي | بشرتك عنوان جمالك


بشرتك عنوان جمالك
بشرتك عنوان جمالك
تُعتبر بشرة المرأة هى عنوان جمالها الحقيقي وليس المساحيق المتغايرة ، فينبغي علينا أن نهتّم على نحو رئيسي ببشرتنا ونكون على عِلم بكل ما يعاون على نضارة الجلد وجمالها ، وايضا الذهاب بعيدا عن كل التصرفات الخاطئة التي تضرّ حُسن بشرتك ، من غير شك أن سرّ حُسن المرأة في بشرتها التي تتّسم بالنضارة والإشراق.

تنشيف الجلد بعنف: خاصة الجلد الحسّاسة، فاحرصي على ملامسة الجلد والتعامل معها بلطف عقب تنظيفها

من أفضَل التصرفات الخاطئة التي غالباً يحدث فيها الكثير منا وهي  أخطاء يومية عندما يرتبط الشأن بالعناية بالبشرة، بدءا من أسلوب غسل الوجه إلى التقشير الباهظ وأمور أخرى عدة.

لهذا حفاظاً عزيزتي على سلامة بشرتك ، فسوف نذكر في ما يلي طقوس غير صحيحة للعناية بالبشرة يلزم التوقّف عنها فورآ:

  1) - عدم استعمال كريم مّرطّب مع عامل للوقاية من الشمس كل يومً :

 لأنه سواء كان في الصيف أو في  الشتاء فإن المرطب ضرورى للبشرة ولكن  ينصح باختيار مرطب بداخله عامل الوقاية من الشمس  أو أكثر، وإلا فالبشرة سوف تكون أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية المؤذيّة والتي تكون السبب في إتلافها.

2)- تنشيف الجلد بعنف : خاصة الجلد الحسّاس ، فاحرصي على ملامسة الجلد والتعامل معها بلطف عقب تنظيفها فمع استعمال منشفة قاسية والتعامل مع بشرتك بعنف ، فهذا يؤدّي إلى تلف الجلد وضياع المطواعية وتتعرّض المساحة المحيطة بالعين لظهور بقع داكنة.

3)- عدم إزاحة المكياج قبل الذهاب للنوم :

فإن إزاحة المكياج أمر لازم إزاحته يوميآ، فقد يتسبّب عدم إزاحة المكياج في انسداد مسام الجلد وظهور الحبوب والبثور والرؤوس السمراء

4)- الإفراط في تناول المشروبات الغازية :

فحاولى تبديل المشروبات الغازية بالماء ، فالصودا باستمرارً تعرّض الجلد للتلف

فالكوب الواحد من المشروبات الغازية يتضمن على حوالى 44 غراماً من السكر ، وهو ما يعادل 11 ملعقة من الحجم الصغير من السكر. كما أن معدلات الحموضة المرتفعة للصودا تتسبّب في تهيّجات الجلد  وظهور حب الشبان واحمرار الجلد.

4)- عدم اختيار المرطبات المناسبة لنوع بشرتك :

فإن تحديد نوع بشرتك هو أمر رئيسي للاستحواز على المرطب الموائم لبشرتك ، فلكل نوع من أشكال الجلد احتياجات خاصة ، ما يقصد توافر بعض المرطبات المناسبة .

على طريق المثال : جلد ذو الطبيعة الحساسة تفتقر للمرطبات الشاغرة من الروائح الصناعية .

 أما الجلد ذو الطبيعة الجافة : فهي تتطلب لمرطب غني بالزيوت.

في حين الجلد ذو الطبيعة الدهنية:  تتطلب للمنتجات الشاغرة من الزيوت.

وإن كنت لا تستطيعين تحديد نوع بشرتك  فيمكنك استشارة الطبيب لتحديد نوع بشرتك والمنتجات المناسبة لها.

5) - استعمال المرطب للتخلص من انتفاخات العين : هناك تصور بأن استعمال الكريمات المرطبة للعينين تعاون على تخفيض الانتفاخات ، إلا أن على الضد فقد يتسبّب هذا في تفاقم الإشكالية.

فتعمل الكريمات المرطّبة على الاحتفاظ بنسبة من الماء داخل خلايا الجلد ، ما يقصد أن مرطبات العينين تعمل على مبالغة نسبة الماء في الانتفاخات تحت العينين.

تعويضًا من هذا، استخدمي أكياس الشاي المبرّدة أو الملاعق الباردة على هذه المساحة لفترة 10 دقائق ، فسيعمل هذا على إزاحة انتفاخات العينين ببساطة.

6)- وضع المكياج في الجيم : تفرز الجلد العرق بكثافة خلال ممارسة التمارين ولكن في  الوقت الذي تضعين فيه مستحضرات  تجميل على البشرة خلال التمارين  ، فإن المساحيق تنسكب وتقوم بسدّ المسام وعدم السماح للبشرة بالتنفّس وإخراج العرق على نحو سليم .

 وهو ما يؤثّر على نضارة الجلد وربما يتسبّب في ظهور التهابات لهذا احرصي من هذه اللحظة ، قبل الذهاب إلى الجيم على غسل وجهك جيداً ، وإذا كنت تريدين مدينة تعزّيز إشراقة بشرتك فيكفي وضع مرطب الشفاه وطبقة من الماسكرا الصمود للماء.

لهذا ياعزيزتى يلزم عليك الانتباه ببشرتك جيداً وتنظيفها لأنها سرّ حُسن المرأة

عن الكاتب

AGH

التعليقات

banner
banner
banner


جميع الحقوق محفوظة

سلمتي المرأة العصرية

2016