-->
سلمتي المرأة العصرية سلمتي المرأة العصرية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سلمتي | الطريقة الطبيعية للقضاء على الانتفاخ

الطريقة الطبيعية للقضاء على الانتفاخ


ينشأ  في بعض الأحيان أننا نحشر أنفسنا داخل بنطال جينز ضيق جدًا لدرجة أننا لا يمكننا وضع الزرار في موضعه بصرف النظر عن أنه كان مقاسه موائمًا يوم الأمس. وفي أكثرية الأحيان يرجع الداعِي في هذا للانتفاخ. انتفاخ المعدة ليس بالأمر الممتع، خصوصًا عندما نصاب به قبل وقع هام. وذلك الشأن لن يشعرك بعدم السكون فحسب، بل قد يتضح عليك أنك كسبت بعض الأرطال من الوزن حتى وإن كنت تتبع حمية غذائية وتمارس التدريبات البدنية.

ثمة مجموعة من العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى الانتفاخ، وتتراوح من المأكولات التي نتناولها وحتى الضغوطات العصبية التي نتعامل معها في حياتنا اليومية. إن كنت تتكبد من انتفاخ لسبب غير ملحوظ، فإن توصيتي الأولى هي الاحتفاظ بجدول للطعام دومًا. وبهذه الكيفية تَستطيع تجربة التخلص من المأكولات التي لا تتحملها معدتك والتي أصابتك بهذا.

امضغ بعض الكرفس
على الارجح من الممكن أن تكون سمعت من بعض الكهول أن تناول الكرفس من الممكن أن يعاون في حرق السعرات. وفي حين أن هذا ليس بالضرورة صحيح (الكرفس طفيف السعرات جدًا)، فإن الكرفس يستطيع أن يعاون في التخلص من انتفاخ المعدة بفضل المواد المعدنية المعززة للهضم التي يحتويها. كما أن النسبة العالية من المياه والإلكتروليتات المتواجد في الكرفس تعاون على حظر الإصابة بالجفاف، وتعمل في الوقت نفسه كمدر للبول وتقلل اعداد الماء التي نخزنها في أجسامنا. والكرفس غني بالكثير من المكونات الغذائية التي تتضمن: الفلافونيدات، والبوتاسيوم، وفيتامين ك، وفيتامين ج، وهي جميعها جيدة للتعافي من الانتفاخ. لا تحب طعم الكرفس؟ جرّب مكمل بذور الكرفس الذي يعطيك الجرعة المناسبة لليوم في كبسولتين فحسب.


توقف عن تناول العلكة(اللبان) الخالية من السكر

بصرف النظر عن أننا نرغب في التقليل من تناولنا للسكر لتجنب ربح وزن إضافي، وإبعاد الالتهابات عنا والتأكد من سلامة جهازنا المناعي، لكن تناول الأغذية "الشاغرة من السكر" ليس بالضرورة الحل. فمعظم الأشياء، وخصوصًا الحلوة منها، التي يكون مكتوب عليها "شاغرة من السكر" تتضمن على مواد كيميائية مؤذية (السوربيتول والماليتول والزاليتول تحديدًا) التي تؤدي إلى الانتفاخ على الفور. وفي الحقيقة، قد تلمح عقب بضع ساعات من تناولك للمنتجات الشاغرة من السكر أن معدتك بدأت بالإتساع وأصبحت حساسة للمس.  إن كنت ترغب في تحلية طعامك، فمن الأجود استعمال شيء طبيعي مثل الستيفيا.

اشرب شاي الليمون

يعمل الليمون كمزيل طبيعي للسموم وكعامل تنظيف في الوقت نفسه. ماذا يقصد ذلك على وجه التحديد؟ يعاون الليمون أساسًا في التخلص من الانتفاخ والسموم غير المراد بها في الجسد. وإن كنت من محبي الشاي، فأنا أوصي دومًا بشرب شاي الليمون والزنجبيل خصوصًا في مثل ذلك الوقت من العام، وهذا لأن مكوناته من الممكن أن تعاون في تدعيم صحة الجهاز المناعي وإبقاء الحساسيات بعيدة عنا. وإن لم تكن من محبي الشاي، فيمكنك شرب ماء الليمون الشديد الحرارة في الغداة لتعزز جهازك الهضمي لليوم الذي أمامك.


حد من تناولك للخضروات من فصيلة الكرنبيات (الصليبيات)

بصرف النظر عن أن الكثير من الدراسات ربطت اتباع نسق غذائي غني بالخضروات والفواكه بضياع الوزن الزائد، سوى أنه من الهام اختيار أي منها نتناول والكمية المناسبة. فعلى طريق المثال فإن البروكلي والقرنبيط وكرنب بروكسل هي عبارة عن مواد غذائية غنية بالطاقة، ولكنها ترتبط على الفور بالإصابة بالانتفاخ. ولحسن الحظ، ثمة الكثير من الخضروات من غير أسرة الصليبيات التي تَستطيع تناولها مثل الشمندر والشيكوريا والكزبرة والبقدونس والهندباء البرية. الهندباء البرية بشكل خاص غنية بالعناصر الغذائية التي تعاون في العديد من الموضوعات من إخضاع معدلات الكوليسترول وسكر الدم وحتى خسارة الوزن وصحة الكبد. جرّب شاي الهندباء لتحصل على فوائدها بأسلوب شهية.

عن الكاتب

AGH

التعليقات

banner
banner
banner


جميع الحقوق محفوظة

سلمتي المرأة العصرية

2016