-->
سلمتي المرأة العصرية سلمتي المرأة العصرية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 نصائح للمرأة الحامل في زمن الكورونا


5 نصائح للمرأة الحامل في زمن الكورونا

5 نصائح للمرأة الحامل في زمن الكورونا,فيروس كورونا,الصحة,قناة,اخبار,المرأة,تلفزيون,السعودية,المرأة الحامل,نصائح,الحمل,نصائح للمذاكرة,نصائح للحوامل,ليمون,فوائد الثوم وزيت الزيتون
5 نصائح للمرأة الحامل في زمن الكورونا



اصدرت  منظمة الصحة العالمية منشوراً يحتوي على  5 نصائح للمرأة الحامل، للوقاية من الإصابة بفيروس كوورنا كوفيد 19-19 المستجد . وذلك اثناء انتشار الوباء الذي ملء ارجاء العالم وخلف إصابات ووفيات بمئات الآلاف، كما أصاب اغلب البشر بالذعر والخوف والقلق .


وان كثيرا من  الحوامل هذه الأيام يشعرن بالخوف على انفسهم والجنين وان البعض من هن يكاد يجن من الخوف علي اطفالهم المولودين ام الذين يحملوهن  وبدا القلق عليهن  بسبب تخفيض عدد المرات التي يترددن فيها على الأطباء بسبب الإجراءات التي اتخذتها كثير من البلاد  وأبرزها حظر التجول الذي منع الكثير منهن الذهاب الي الاطباء للاطمئنان علي انفسهم والجنين.

وعن أفضل 5 نصائح للمرأة الحامل التي حددتها  منظمة الصحة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد فقد جاءت كالتالى:

النصحية الاولي :  
واظبي على غسل يديك.
النصيحة الثانية : 
تجنبي لمس عينيك وأنفك وفمك.
النصيحة الثالثة : 
ابتعدي مسافة آمنة عن الآخرين.
النصيحة الرابعة :
احرصي على السعال أو العطس في منديل أو في ثنية الكوع.
النصيحة الخامسة : 
إذا كنت تعانين من الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس سارعي بالتماس الرعاية الطبية مبكرًا.

الخلاصة : 
وفي هذا الصدد أفادت منظمة الصحة العالمية، بأنه ليس هناك أدلة على أن الحوامل معرضات لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بدرجة أكبر من باقي الأفراد في المجتمع، مشددة على ضرورة أن من ثبتت إصابتهن بالفيروس يجب تشجيعهن على العناية والرضاعة بمواليدهن كالمعتاد بشرط الالتزام بقواعد النظافة العامة جيدًا.

وكانت الكلية الملكية البريطانية لأطباء التوليد وأمراض النساء، قد أكدت أنه لا دليل حتى الآن على أن فيروس كورونا يُمكن أن ينتقل من الأم الحامل المصابة بالفيروس إلى الجنين خلال فترة الحمل، كما لا يجب فصل الأمهات المصابات عن الأطفال حديثي الولادة بعد الوضع.
نشرت منظمة الصحة العالمية أفضل 5 نصائح للمرأة الحامل، للوقاية من الإصابة بفيروس كوورنا المستجد “كوفيد 19″، وذلك في ظل انتشار الوباء الذي انتشر في العالم وخلف إصابات ووفيات بمئات الآلاف، كما أصاب أغلب البشر القلق والخوف.     وتشعر كثير من الحوامل خلال هذه الأيام بالخوف على نفسها وجنينها كما يقلق البعض منهن بسبب تخفيض عدد المرات التي يترددن فيها على الأطباء بسبب الإجراءات التي اتخذتها كثير من الدول وأبرزها حظر التجول.  أفضل 5 نصائح للمرأة الحامل في زمن الكورونا    وعن أفضل 5 نصائح للمرأة الحامل التي حددت منظمة الصحة، للوقاية من فيروس كورونا السمستجد فق جاءت كالتالى:  واظبي على غسل يديك. تجنبي لمس عينيك وأنفك وفمك. ابتعدي مسافة آمنة عن الآخرين. احرصي على السعال أو العطس في منديل أو في ثنية الكوع. إذا كنت تعانين من الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس سارعي بالتماس الرعاية الطبية مبكرًا. وأفادت منظمة الصحة العالمية، بأنه ليس هناك أدلة على أن الحوامل معرضات لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بدرجة أكبر من باقي الأفراد في المجتمع، مشددة على ضرورة أن من ثبتت إصابتهن بالفيروس يجب تشجيعهن على العناية والرضاعة بمواليدهن كالمعتاد بشرط الالتزام بقواعد النظافة العامة جيدًا.  وكانت الكلية الملكية البريطانية لأطباء التوليد وأمراض النساء، قد أكدت أنه لا دليل حتى الآن على أن فيروس كورونا يُمكن أن ينتقل من الأم الحامل المصابة بالفيروس إلى الجنين خلال فترة الحمل، كما لا يجب فصل الأمهات المصابات عن الأطفال حديثي الولادة بعد الوضع.


عن الكاتب

AGH

التعليقات

banner
banner
banner


جميع الحقوق محفوظة

سلمتي المرأة العصرية

2016